تنزيل كتب مجانا

تحميل رواية نساء صغيرات لـ لويزا ماي ألكوت

رواية نساء صغيرات أو ( ميغ، جو، بيث وآيمي) رواية للمؤلفة الأمريكية لويزا ماي ألكوت (1832-1888). كتبت ألكوت المجموعة في منزل الأسرة(دار البستان) في كونكورد, ماساتشوستس، ونُشرت في جزأين عام 1868 وعام 1869. تتابع القصة حياة أربع شقيقات ميج جو بيث آمي ومارش، وهي مقتبسة عن تجارب طفولة الكاتبة مع شقيقاتها الثلاث. صادف الجزء الأول من الكتاب نجاحاً تجارياً ونقدياً حاسماً، مما دعى ألكوت إلى كتابة الجزء الثاني والذي لاقى أيضاً نجاحاً كبيراً. نُشر كلا الجزأين للمرة الأولى في مجلد واحد في عام 1880. وأتبعت ألكوت نساء صغيرات باثنين من الأخوات مارش، رجال صغار (1871) أبناء جو (1886). تم عمل نساء صغيرات كأعمال موسيقية واوبرا وسينما، وفيلم رسوم متحركة.

كتبت لويزا ماي ألكوت رواية نساء صغيرات خلال عام 1867 وأوائل عام 1868. بقيت تكتب ودون توقف لمدة شهرين ونصف. ولفتت الانتباه بشدة إلى تشابه حياتها مع شقيقاتها الثلاث في بوسطن, ماساشوستس، مع أحداث الرواية في كونكورد, ماساتشوستس. الرواية نشرت لأول مرة في 30 سبتمبر 1868، ولاقت النجاح بين عشية وضحاها فقد تم بيع أكثر من 2000 نسخة والاستقبال كان حاسما وإيجابياً للغاية ؛ وسرعان ما دعى النقاد الرواية الجديدة بالرواية الكلاسيكية. القراء نادوا بضرورة اصدار جزء ثاني تتزوج فيه البطلة جو من صديق طفولتها لوري. وقد تلقت ألكوت رسائل كثيرة، وحتى زواراً في بلدها كونكورد طلبا للتكملة.

و في استجابة لهذا الطلب، كتبت ألكوت الجزء الثاني بعنوان زوجات جيدات، والتي نشرت في عام 1869. تدور أحداث القصة بعد ثلاث سنوات من الأحداث التي وقعت في الفصل الأخير من الجزء الأول (“العمة مارش تحل مسألة”). كلا الجزأين في نهاية المطاف يدعى نساء صغيرات أو ميغ، جو، بيث وايمي. بينما قاومت ألكوت الطلب الشعبي لرؤية زواج جو ووري، كتبت الزواج لشقيقات مارش الثلاث. وفي عام 1880، تم الجمع بين الجزئين في مجلد واحد، وصدرت على هذا النحو في الولايات المتحدة منذ ذلك الحين. أتبعت ألكوت نساء صغيرات على فترات مع اثنين من الروايات التي تكرر الأخوات مارش، رجال صغار (1871) وأولاد جو (1886) التي تلت حياة أطفال الفتيات وقد تم إصدار مسلسل رسوم متحركة مقتبس منه ويدعى نوار.

اقرأ أيضًا  موسوعة البداية والنهاية pdf للإمام ابن كثير | الجزء الثالث

من رواية نساء صغيرات نقرأ:-

لا يملك فتيات عائلة مارش الكثير من المال، لكنهن يملكن الدفء الأسري. انضم إلى رحلة ميج وجو وإيمي وبيث وهن يتحولن من فتيات صغيرات إلى نساء صغيرات، ويتعلمن في غضون هذه الرحلة دروسًا عن الحياة والصداقة وقوة الحب.

مؤلفة رواية نساء صغيرات هي:-

الكاتبة والروائية الأميركية الشهيرة، لويزا ماي ألكوت، التي برعت في كتابة قصص الأطفال واشتهرت بدعوتها لتحريم العبودية ودفاعها عن المرأة وحقوقها.

ولدت ألكوت عام 1832 بجيرمانتون في بنسلفانيا للكاتب أموس برنسون ألكوت، وكان عليها كسب معيشتها في سن مبكرة، فعملت بالحياكة والتدريس، بعدها عملت كممرضة خلال الحرب الأهلية الأميركية، وشرعت بكتابة الرسائل تحت عنوان “صور من مستشفى”.

وشكت ألكوت طيلة حياتها من الدوخة والصداع النفسي اللذين لم تجد لهما علاج، وفي 6 آذار/مارس من العام 1888، بعد وفاة والدها أموس بيومين، خرجت من بيتها مسرعة ونسيت أن تضع الفراء حول كتفها، فأصيبت ببرد شديد ورعشة عنيفة ونقلت إلى منزلها واختلف الأطباء حول ما إذا كان ما أصابها أزمة قلبية أو جلطة أو ضعف عام، وظلوا يتناقشون حتى سقطت بينهم وكانت آخر كلماتها: “لا اظن انني فهمت الرجال”.

ومن أشهر أعمال لويزا ماي ألكوت: رواية نساء صغيرات (1868)، “حكايات الزهور” (1854)، “أجواء” (1864)، وفتاة محافظة” (1870).

وتعتبر رواية نساء صغيرات Little Women التي ألفتها بين عامي 1868 و1869، من أشهر آثارها. وترتكز الرواية على طفولة الكاتبة وشقيقاتها الثلاث إلى حد ما، وقد حققت شهرة واسعة، خصوصا بين أوساط الفتيات.

تحميل مباشر  دعم الموقع وتحميل من أد فلاى مجانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق