خلاصة الأخبار

رحيل الفنانة مديحة يسري بعد صراع طويل مع المرض

الفنانة القديرة مديحة يسري بعد صراع طويل مع المرض رحلت عن عالمنا، منذ قليل بمستشفي القوات المسلحة بالمعادي. ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة ظهر اليوم الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة بمصر القديمة.

ومديحة يسري من مواليد 3 ديسمير 1921، واستمرت مسيرتها الفنية حتى قرار اعتزالها الفن في عام 2012، وتعتبر هي وفاتن حمامة الممثلتان الوحيدتان اللتان مثلتا مع أربعة من نجوم الغناء في مصر هم محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش وعبدالحليم حافظ ومحمد فوزي.

 

رحيل مديحة يسري

 

تعرضت الفنانة مديحة يسري لظروف قاسية قبل رحيلها بأيام ، بعد أن هددتها المستشفي التي كانت تعالج فيها بالطرد بسبب تكاليف العلاج ، لينقذها بعد ذلك قرار من رئيس الوزراء شريف اسماعيل ، وأخر من وزير الدفاع صدقي صبحي ليتم نقلها إلي مستشفي المعادي العسكري لتعالج علي نفقة الدولة .

وكانت صحيفة الأهرام المصرية قد نشرت تقريرا في الأيام الماضية ضم تصريحات للفنانة الكبيرة قبل رحيلها قالت فيها : إن الأمل يحدوها بأن تمد لها الدولة يد المساعدة لتستقر في مستشفى واحد شامل كافة التخصصات، بدلاً من التنقل بين أكثر من مكان، خاصة بعد تدهور حالتها الصحية في الآونة الأخيرة.

وأضافت: “لن أنسى كل من ساعدني ووقف إلى جواري وأنا على فراش المرض منذ سنوات طويلة وبالطبع فإن الأعمار بيد الله، إلا أنني في أشد الحاجة للدعاء لي بالشفاء العاجل”.

وكانت سهير محمد علي سكرتيرة الفنانة قد أوضحت أن الحالة المعنوية والمادية والصحية للفنانة القديرة ليست على ما يرام، فالمستشفى الذي تعالج فيه حالياً يطالبها بمبالغ كبيرة منذ عدة أيام، ولكن ظروفها المادية لا تسمح، والمؤسف في الأمر أن إدارة المستشفى طالبتها أكثر من مرة بالدفع أو مغادرة المستشفى، مما جعلها في موقف صعب للغاية.

وبعد أيام من نشر تصريحات الفنانة صدر قرار من رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وقرار آخر من الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع بنقل الفنانة لمستشفى المعادي العسكري وعلاجها على نفقة الدولة، تقديرًا لتاريخها الفني.

ورقدت الفنانة المصرية في المستشفيات منذ أكثر من 600 يوم، وكانت تعاني من أمراض عدة منها التهاب في المثانة وآلام في العظام وجلطة في الساق، كما كانت تعاني من ارتفاع في درجات الحرارة تصل إلى 40 درجة مئوية في بعض الأحيان نتيجة تركيب قسطرة، وتورم في الوجه، وتم نقلها قبل شهور لأحد مراكز التأهيل التابعة للجيش لعمل جلسات علاج طبيعي حتى تمكنها الحركة بعدما فقدت القدرة على ذلك.

 

نعى الإعلامى عمرو الليثى الفنانة الكبيرة الراحلة مديحة يسرى والتى وافتها المنية داعياً الله ان يتغمدها برحمته وان يسكنها فسيح جناته

وقال الليثى فقدنا قامة فنية كبيرة ، ساهمت فى العديد من الأعمال السينمائية الرائعة والتى ستظل خالدة فى وجداننا ، وقدمت ادوارسينماية رائعة تعتبر نموجا يُحتذى به فى مجال السينما والدراما التليفزيونية ،

ومن الجدير بالذكر ان الفنانة الراحلة اختصت عمرو الليثى وبرنامج بوضوح فى اخر ظهور لها على شاشة التليفزيون وقام الليثى بتكريمها واهداءها درع تقديراً لمسيرتها الفنية الرائعة رحم الله سمراء النيل واسكنها فسيح جناته وان لله وانا اليه راجعون

قالت الفنانة نادية الجندي إننا فقدنا قيمة فنية كبيرة برحيل النجمة القديرة مديحة يسري التي رحلت عن عالمنا اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

ونشرت الفنانة الكبيرة صور تجمعها بالنجمة الراحلة مديحة يسري علي حسابها الشخصي بـ”إنستجرام” وعلقت قائلة :”وداعاً الفنانة الكبيرة مديحة يسري نجمة من زمن الفن الجميل فقدنا قيمة فنية كبيرة

الله يرحمها يارب خالص التعازى لأسرتها.

وكانت النجمة الكبيرة مديحة يسري قد رحلت مساء الثلاثاء ، وسيصلي علي جثمانها بمسجد السيدة نفيسة ظهر اليوم الأربعاء.

المعروف أن مديحة يسري رحلت عن عمر يناهز 97 عاماً

 

 

عبر الفنان أشرف ذكي نقيب الممثلين عن حزنه الشديد بعد رحيل الفنانة القديرة مديحة يسري منذ قليل بمستشفي المعادي العسكري ، وقال ذكي في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” أن الفن المصري خسر فنانة قديرة ولكنها ارتاحت من الألم التي كانت تعاني منها ، مؤكدا أن مديحة يسري كانت مقيمة في الفترة الأخيرة بالمستشفي ، وكانت تعني من أمراض عدة .

وأكد ذكي أنه من المقرر أن سيتم الصلاة علي جثمان الفنانة الراحلة ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة .

المعروف أن النجمة الراحلة من مواليد 3 ديسمبر 1921 .

 

 

نعت الفنانة نشوي مصطفي النجمة الكبيرة مديحة يسري التي رحلت اليوم عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض .

ونشرت نشوي صورة للنجمة الراحلة “سمراء النيل” علي حسابها الشخصي بـ”إنستجرام” وعلقت قائلة :”البقاء لله — رحلت الاستاذة فى ايام المغفرة – ربنا يرحمك ويغفر لك”

ومن المقرر أن يصلي علي جثمان الراحلة ظهر اليوم الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة .

المعروف أن مديحة يسري من مواليد 3 ديسمير 1921

 

 

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock