تنزيل كتب مجانا

تحميل رواية منعطف النهر لـ ف.س. نايبول

رواية منعطف في هذه الرواية نرى افريقيا المعاصرة من خلال وجهة نظر ” سالم ” يعيش في الساحل الشرقى منذ سنوات ، هذا الساحل الذى يسكن فيه الهندوس والبرتغاليون ومن الصعب فيه تحديد الهوية الافريقية وهو مجتمع ملىء بالاضطرابات السياسية . وسالم رجل بسيط يعيش في هذا البلد الذى لا يسميه الكاتب لكنه أقرب إلى زائير ، ويقول نايبول إن الناس في هذه البلاد لا يتغيرون بسهولة ، يعيشون نفس النمط من الحياة ولا يعرفون الثورة أو التمرد ، وسالم البطل هنا الذى اشترى مكاناً في افريقيا ليس افريقيا بالمرة إنه رجل عشق الحضارة الغربية ،وهو يبيح لنفسه امرأة صديقه ، ويرى نايبول أن مثل هذه العلاقة مشروعة في هذه البلاد ، وإذا كان سالم يفعل ذلك فهو يرى أن حفاظ الشرق على تراثه وفكرة وأصالته هو نوع من التحالف الحضارى .

 

رواية منعطف النهر pdf لـ ف.س. نايبول

 

رواية منعطف النهر pdf إحدى أهم روايات نايبول على الاطلاق فهي جديدة على القارئ الذي لم يعتد هذه الأجواء. وقد يكون الحدث فيها تقليديا ، لكن الاماكن والأشخاص وعلاقتهم بأنفسهم وبالعالم .. تختلف تماما.

هل هي رواية سياسية عن انحسار الاستعمار في أفريقيا أم عن ظهور جيل من الأشخاص لا جذور لهم ، أم عن ظهور الديكتاتور الذي يطيح بزملائه من أجل البقاء على عرشه.

سالم بطل الرواية قادم من الهند ، يعيش في وسط أفريقيا ، فلا هندي ولا هو أفريقي ، ولا يصلح أن يكون بريطانيا حتى لو هاجر إلى هناك.

فيديادر سوراجبراساد نيبول، روائي بريطاني ولد في عام 1932 في “شاغواناس” قرب مرفأ أسبانيا في ترينيداد إلى أسرة هندوسية هاجرت من الهند. كان جده يعمل في قطع قصب السكر، وكان والده يزاول مهنة الصحافة والكتابة. في سن الثامنة عشرة غادر نيبول إلى إنكلترا حيث تحصل شهادة في الأدب عام 1953 من جامعة أوكسفورد. وهو يقيم منذ تلك الفترة في إنكلترا لكنه يخصص قسطا كبيرا من وقته لرحلات إلى آسيا وإفريقيا وأميركا. كرس حياته للكتابة الأدبية، وعمل في منتصف الخمسينات صحافيا لصالح هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي.

استمتع بقراءة وتحميل رواية منعطف النهر للكاتب ف . س. نايبول

تحميل مباشر  دعم الموقع وتحميل من أدفلاي مجانا

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock